Location via proxy:   [ UP ]  
[Report a bug]   [Manage cookies]                
منظور عالمي قصص إنسانية

تحديد البحث :

قضايا دولية

ضحيتان من ضحايا الاتجار بالبشر، أنقِذتا في مخيم دزاليكا للاجئين، وتتلقيان الدعم في ملجأ في ملاوي.
© UNODC

الأمين العام يدعو إلى تكثيف الجهود لحماية الأطفال من جريمة الاتجار بالأشخاص

دعا الأمين العام للأمم المتحدة الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص، بما في ذلك شركات التكنولوجيا، إلى تكثيف الجهود والتعاون لحماية الأطفال من جريمة الاتجار بالأشخاص وضمان عدم إفلات أي ممارس للاتجار من العقاب.

دمى بلباس مغربي من إنتاج مشروع يطو الأسري في المغرب.
UN News/Abdelmonem Makki

ماذا تعرف عن الاقتصاد البرتقالي ودوره في تعزيز السلام والتنمية؟

ماذا يحدث عندما يمتزج الإبداع والتراث الثقافي والنمو الاقتصادي؟ بكل تأكيد سنحصل على عالم نابض بالحياة يسمى بالاقتصاد البرتقالي - المعروف أيضا باسم الاقتصاد الإبداعي - وهو مفهوم طوره في الأصل الخبير الاقتصادي البريطاني جون هوكينز في عام 2001.

وصلت درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في جميع أنحاء العالم في عام 2024.
© Unsplash/Timo Volz

بعد ارتفاع قياسي في درجات الحرارة، الأمم المتحدة تطلق دعوة عالمية للعمل

أطلق الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الخميس دعوة عالمية للعمل من أجل الحد من ارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أن الأسبوع الماضي شهد تسجيل أعلى درجات حرارة على الأطلاق.

الطفلة عائشة التي كانت تبلغ مطلع العام عاما واحدا وتعاني من سوء التغذية الحاد الشديد، تتلقى العلاج أثناء فحص محيط منتصف الذراع العلوي الشامل للأطفال دون سن الخامسة في ولاية نهر النيل بالسودان.
© UNICEF/Ahmed Elfatih Mohamdeen

تقرير أممي: واحد من بين كل 11 شخصا في العالم عانى من الجوع عام 2023

أظهر تقرير أممي جديد عن حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم أن نحو 733 مليون شخص عانوا من الجوع في عام 2023، وهو ما يعادل واحدا من بين كل 11 شخصا على مستوى العالم، وواحدا من بين كل خمسة أشخاص في أفريقيا.

وصلت درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في جميع أنحاء العالم في عام 2023.
© Unsplash/Fabian Jones

اليونيسف: وفاة نحو 400 طفل سنويا في أوروبا وآسيا الوسطى بسبب ارتفاع الحرارة

أودت درجات الحرارة المرتفعة في أوروبا وآسيا الوسطى بحياة ما يقدر بنحو 377 طفلا عام 2021 - وفقا لتقرير جديد نشرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) اليوم الأربعاء واشتمل على بيانات من 23 دولة.

© Annour Halal

حوار: نائبة الأمين العام تدعو إلى قيادة ملهمة على مسار تحقيق أهداف التنمية المستدامة

دعت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد إلى عصر جديد من القيادة الملهمة مع اقتراب الموعد النهائي لخطة التنمية المستدامة لعام 2030، ووجود 17 في المائة فقط من أهداف التنمية المستدامة على المسار الصحيح.

طفل يتلقى لقاح شلل الأطفال الفموي خلال حملة التطعيم التي تدعمها اليونيسف في مدينة مأرب، اليمن.
© UNICEF/YPN

تراجع معدلات التحصين العالمية يهدد حياة الأطفال ودعوة إلى تكثيف الجهود لسد الفجوة

شهد عام 2023 تعثرا في التغطية العالمية لتطعيم الأطفال، الأمر الذي ترك 2.7 مليون طفل إضافي غير محصنين أو غير محصنين بشكل كاف، مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة في عام 2019، وفقا لبيانات نشرتها منظمتا الصحة العالمية واليونيسف، اليوم الاثنين.

من المتوقع أن يبلغ عدد سكان العالم ذروته في منتصف ثمانينيات القرن الحادي والعشرين.
© Unsplash/Shashank Hudkar

تقرير أممي: عدد سكان العالم سيبلغ ذروته في ثمانينات القرن الـ 21

أظهر تقرير أممي جديد أنه من المتوقع أن يبلغ عدد سكان العالم ذروته في منتصف ثمانينيات القرن الحادي والعشرين، حيث سينمو على مدى الستين عاما القادمة من 8.2 مليار نسمة في عام 2024 إلى نحو 10.3 مليار في منتصف ثمانينيات القرن الحالي، ثم يعود إلى نحو 10.2 مليار بحلول نهاية القرن.

إحدى الموظفات في الأونروا تقدم الدعم للأطفال لمساعدتهم في التغلب على صدمة الحرب.
© UNRWA

الأمين العام يضع خطة لإنهاء أزمة التعليم العالمية

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إنه بدون تحول جذري في معالجة أزمة التعليم العالمية، فإنه "لا يمكننا - ولن نتمكن - من تشكيل عالم أكثر سلاما واستدامة وعدالة".

العداء الكفيف غيوم جونيور أتانغانا إلى جانب مرشده ونظيره اللاجئ دونارد نديم نيامجوا. يشارك أتانغانا في سباقي الـ100 متر والـ400 متر للمكفوفين في الدورة البارالمبية في باريس 2024.
© IPC

الإعلان عن أكبر فريق للاجئين يشارك في دورة الألعاب البارالمبية في باريس

أعلنت اللجنة البارالمبية الدولية عن أسماء الرياضيين الثمانية و "العدّاء المرشد" المشاركين في أكبر فريق بارالمبي للاجئين على الإطلاق. يجئ هذا الإعلان قبل 50 يوما من انطلاق دورة الألعاب البارالمبية- للرياضيين من ذوي الإعاقة- في باريس لعام 2024.