Location via proxy:   [ UP ]  
[Report a bug]   [Manage cookies]                
منظور عالمي قصص إنسانية

تحديد البحث :

المهاجرون واللاجئون

سكوت أندرسون، مدير شؤون الأونروا بالإنابة في غزة يزور مخيم بسمة أمل، المأوى المؤقت للنازحين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
UN News/Ziad Taleb

مخيم "بسمة أمل" يوفر ملاذا للنازحين من ذوي الاحتياجات الخاصة في غزة

زار سكوت أندرسون نائب مدير شؤون الأونروا في قطاع غزة مخيم بسمة أمل في دير البلح بقطاع غزة، والذي يأوي نحو 100 عائلة نازحة من ذوي الاحتياجات الخاصة. لم تكن الزيارة مجرد جولة عادية بين الخيام، بل كانت فرصة للاستماع إلى قصص مؤلمة وملهمة في الوقت نفسه، ومشاركة الأطفال لحظات من الفرح واللعب في خضم الظروف الصعبة التي يمرون بها.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ في باريس قبيل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024.
© IOC/Greg Martin

الأمم المتحدة تدعو للسلام واحترام الهدنة الأولمبية مع بدء دورة الألعاب الصيفية

مع انطلاق دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الصيفية في باريس اليوم الجمعة، دعا أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى "اسكات البنادق" واحترام الهدنة الأولمبية.

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تحذر من الارتفاع المستمر في أعداد اللاجئين والمهاجرين الذين يلقون حتفهم في البحر.
© UNHCR/Markel Redondo

مفوضية اللاجئين تدعو إلى التحرك بعد انقلاب قارب قبالة سواحل موريتانيا

قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إنها تشعر بحزن عميق إزاء المأساة التي وقعت قبالة سواحل موريتانيا هذا الأسبوع، حيث غرق قارب مما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل وفقدان 165 آخرين.

أسر تفر من سنجة، جنوب السودان، بعد وقوع اشتباكات عنيفة.
© UNICEF/Omran Ahmed

السودان: النزوح يصل إلى "مستويات غير مسبوقة" وموسم الأمطار يهدد بتفاقم الوضع

بعد مرور 14 شهرا على الصراع في السودان، قالت المنظمة الدولية للهجرة إن النزوح في البلاد يواصل الارتفاع إلى "مستويات غير مسبوقة" فيما تستمر الأزمة في التكشف وإحداث تأثيرات متتالية في المنطقة وخارجها.

فتاة تجلس على درجات السلم المؤدي إلى منزلها في مخيم البداوي للاجئي فلسطين في شمال لبنان.
UN News / Ezzat El-Ferri

تقرير خاص: حياة لاجئي فلسطين في لبنان ودور لا غنى عنه للأونروا بانتظار إنهاء محنتهم

على مشارف العاصمة الثانية للبنان، طرابلس، يقع مخيم للاجئين الفلسطينيين قديم قدم محنتهم تقريبا. تأسس مخيم البداوي للاجئي فلسطين عام 1955 لاستضافة العديد من أولئك الذين نزحوا قسرا من الجليل الأعلى والمدن الساحلية الشمالية خلال النكبة.

لاجئون سودانيون يتجمعون عند معبر جودة على الحدود مع جنوب السودان.
© WFP/Eulalia Berlanga

مفوضية اللاجئين: استمرار تدفق اللاجئين السودانيين يفاقم الأزمة الإنسانية في جنوب السودان

حذرت مفوضية شؤون اللاجئين من أن استمرار النزاع في السودان يفاقم الأزمة الإنسانية بالنسبة للاجئين السودانيين والمجتمعات التي تستضيفهم في جنوب السودان. جاء ذلك في "مسح النزوح القسري" التجريبي الذي نشرت المفوضية نتائجه اليوم الاثنين.

العداء الكفيف غيوم جونيور أتانغانا إلى جانب مرشده ونظيره اللاجئ دونارد نديم نيامجوا. يشارك أتانغانا في سباقي الـ100 متر والـ400 متر للمكفوفين في الدورة البارالمبية في باريس 2024.
© IPC

الإعلان عن أكبر فريق للاجئين يشارك في دورة الألعاب البارالمبية في باريس

أعلنت اللجنة البارالمبية الدولية عن أسماء الرياضيين الثمانية و "العدّاء المرشد" المشاركين في أكبر فريق بارالمبي للاجئين على الإطلاق. يجئ هذا الإعلان قبل 50 يوما من انطلاق دورة الألعاب البارالمبية- للرياضيين من ذوي الإعاقة- في باريس لعام 2024.

من الأرشيف: عملية إنقاذ مهاجرين قبالة سواحل ليبيا
© SOS Méditerranée/Anthony Jean

مفوض حقوق الإنسان يحذر من انتشار الاعتقالات التعسفية والإفلات من العقاب في ليبيا

احتلت محنة المهاجرين واللاجئين في ليبيا مركز اهتمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف اليوم الثلاثاء، حيث حث مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك المجتمع الدولي على النظر في وقف اتفاقاته مع البلاد بشأن قضايا طالبي اللجوء والهجرة.

موظفو المنظمة الدولية للهجرة يساعدون مهاجرين ولاجئين كانوا على متن قارب متجه من ساحل ليبيا إلى أوروبا قبل أن يغرق مؤديا إلى مصرع العشرات.
IOM/Hussein Ben Mosa

"لا أحد يهتم إن مت أو عشت": أهوال اللاجئين والمهاجرين على الطرق البرية إلى ساحل البحر المتوسط في أفريقيا

حذر تقرير دولي من الأشكال الشديدة جدا من العنف وانتهاكات حقوق الإنسان والاستغلال التي يواجهها اللاجئون والمهاجرون، ليس في البحر فحسب، بل أيضا على الطرق البرية المترامية عبر القارة الأفريقية باتجاه سواحل البحر الأبيض المتوسط.

تكريم طلاب المدرسة الفندقية الألمانية بالجونة محافظة البحر الأحمر.
Khaled Abdul Wahab

بدعم من مفوضية شؤون اللاجئين، قصص نجاح وأمل في مصر

أحيت الأمم المتحدة هذا الشهر، اليوم العالمي للاجئين في الثاني من حزيران/يونيو. أُقيم أول احتفال بهذا اليوم على مستوى العالم لأول مرة عام 2001، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لاتفاقية عام 1951 المتعلقة بوضع اللاجئ. وكان ذلك اليوم يعرف من قبل بيوم اللاجئ الأفريقي.

استمع
9'32"