Location via proxy:   [ UP ]  
[Report a bug]   [Manage cookies]                
منظور عالمي قصص إنسانية

تحديد البحث :

المناخ والبيئة

وصلت درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في جميع أنحاء العالم في عام 2024.
© Unsplash/Timo Volz

بعد ارتفاع قياسي في درجات الحرارة، الأمم المتحدة تطلق دعوة عالمية للعمل

أطلق الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الخميس دعوة عالمية للعمل من أجل الحد من ارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أن الأسبوع الماضي شهد تسجيل أعلى درجات حرارة على الأطلاق.

تحتوي المخلفات الإلكترونية على مواد تشكل مخاطر بيئية وصحية.
ITU

منظمة أممية تدعو إلى تخفيف الأثر البيئي المتزايد للاقتصاد الرقمي

قالت منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) إنه في حين أن الرقمنة تدفع النمو الاقتصادي العالمي وتوفر فرصا فريدة للدول النامية، إلا أن تداعياتها البيئية أصبحت شديدة بشكل متزايد.

سجلت موجة الحر المبكرة والشديدة بشكل غير عادي أرقاما قياسية جديدة في درجات الحرارة في أوروبا، مما يشكل تهديدًا كبيرا لصحة الناس والزراعة والبيئة.
WMO Video screen shot

للشهر الثالث عشر على التوالي، ارتفاع قياسي جديد لدرجة حرارة الأرض

شهد العالم في شهر حزيران/يونيو الماضي ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة، مسجلا رقما قياسيا جديدا للشهر الثالث عشر على التوالي. هذه الظاهرة، وإن كانت نادرة، إلا أنها ليست الأولى من نوعها، فقد شهد العالم سلسلة مماثلة من الارتفاعات القياسية في درجات الحرارة خلال عامي 2015 و2016.

تسبب إعصار بيريل في دمار كبير في جزيرة يونيون في سانت فينسنت وجزر غرينادين.
© WFP/Fedel Mansour

الأمم المتحدة: تضرر عشرات الآلاف بإعصار بيريل في الكاريبي، وتحذير من موسم طويل وخطير من الأعاصير

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن إعصار بيريل هو الأقوى في تاريخ المحيط الأطلسي خلال شهر حزيران/يونيو، وقد خلف دمارا في غرينادا، وسانت فينسنت وجزر غرينادين يوم الاثنين ثم ضرب جامايكا يوم الأربعاء، وقد يؤثر أيضا على كل من بليز والمكسيك في الأيام القادمة.

يطالب سكان الأماكن التي تعاني من التلوث مثل هانوي في فيتنام الحكومات باتخاذ إجراءات أكبر لمعالجة تغير المناخ.
© UNICEF/Pham Ha Duy Linh

أكبر استطلاع للرأي حول المناخ: 80 في المائة من الناس حول العالم يريدون عملا مناخيا أقوى

أظهر أكبر استطلاع للرأي في العالم على الإطلاق حول تغير المناخ، أن 80 في المائة أو أربعة من بين كل خمسة أشخاص على مستوى العالم، يريدون من حكوماتهم اتخاذ إجراءات أقوى لمعالجة أزمة المناخ.

تراكم أكثر من 330 ألف طن من النفايات في المناطق المأهولة بالسكان أو بالقرب منها في مختلف أنحاء غزة، مما يشكل مخاطر بيئية وصحية كارثية.
© UNRWA

الضرر البيئي في غزة نتيجة الحرب كبير، وفترة التعافي قد تكون مؤلمة وطويلة

قال برنامج الأمم المتحدة للبيئة إن التأثيرات البيئية للحرب في غزة غير مسبوقة مما يعرض المجتمع لمخاطر التلوث المتزايد بسرعة في التربة والمياه والهواء، فضلا عن مخاطر الأضرار التي لا يمكن إصلاحها للنظم البيئية الطبيعية.

المجاعة وشيكة شمال قطاع غزة. طفل من بين كل 3 أطفال تحت سن العامين شمال القطاع مصاب بسوء التغذية الحاد.
© UNRWA

تقرير أممي يحذر من ارتفاع انعدام الأمن الغذائي الحاد في 18 "بؤرة جوع ساخنة" من بينها غزة والسودان

أفاد تقرير أممي صدر اليوم الأربعاء بأن ما لا يقل عن 18 منطقة حول العالم تعاني من انعدام الأمن الغذائي الشديد يمكن أن تشهد "عاصفة نارية من الجوع" ما لم تصل إليها المساعدات بشكل عاجل.

الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش أثناء إلقاء كلمته حول العمل المناخي في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في نيويورك.
United Nations

الأمين العام: هناك حاجة إلى مخرج من الطريق السريع المؤدي إلى الجحيم المناخي

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش إن هناك حاجة إلى مخرج من الطريق السريع المؤدي إلى الجحيم المناخي، مشددا على أنه حتى اليوم "نحن ندفع حدود الكوكب إلى حافة الهاوية، إذ نحطم أرقاما قياسية في درجات الحرارة العالمية ونحصد ما زرعناه".

جدة مع أحفادها الثلاثة تضرروا من الفيضانات المفاجئة التي ضربت قريتهم في ولاية بغلان في شمال أفغانستان.
© UNICEF/Osman Khayyam

اليونيسف: الفيضانات المفاجئة في أفغانستان تشكل تهديدا عاجلا ومستمرا لعشرات الآلاف من الأطفال

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إن عشرات الآلاف من الأطفال في أفغانستان لا يزالون متأثرين بالفيضانات المفاجئة المستمرة، وخاصة في ولايات بغلان وبدخشان في الشمال وغور في الغرب، والتي أودت بحياة ما يقرب من 350 شخصا، بمن فيهم ما لا يقل عن 12 طفلا، فضلا عن تضرر أو تدمير أكثر من 7,800 منزلا وتشريد ما يربو على 5,000 أسرة.