Location via proxy:   [ UP ]  
[Report a bug]   [Manage cookies]                
منظور عالمي قصص إنسانية

تحديد البحث :

أهداف التنمية المستدامة

خديجة جلولي، ممثلة الشباب من تونس، تتحدث أمام مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
UN Photo/Loey Felipe

خديجة جلولي: شابة تونسية تبتكر سيارة كهربائية لتحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة

دعت خديجة جلولي وهي رائدة أعمال تونسية من ذوات الإعاقة إلى مضاعفة الجهود الدولية الرامية لإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة وإشراكهم في القرارات المتعلقة بإيجاد حلول للتحديات التي يواجهونها. خديجة جلولي هي الرئيسية التنفيذية لشركة "هوكار" (HAWKAR) الناشئة والمتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية لذوي الإعاقة بهدف تحسين حياتهم من خلال توفير حلول التنقل الكهربائي الملائمة والمتاحة والمستدامة.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يلقي كلمة أمام منتدى القادة العالميين لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية في جنيف.
UNCTAD/Pierre Albouy

منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية: 60 عاما من العمل ودور أكثر أهمية من أي وقت مضى

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن الحق في التنمية مرتبط ارتباطا وثيقا بالتجارة التي يحق لأفقر بلدان العالم أن تسعى إلى تحقيقها بشروط أكثر عدالة، منبها إلى أن هذه البلدان التي أصبحت الآن "غارقة في الديون" دون أي خطأ من جانبها.

افتتاح المؤتمر السابع عشر للدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
UN Photo/Loey Felipe

مؤتمر دولي يدعو لإعادة التفكير في إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة واستكشاف الفرص والمخاطر

دعت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد إلى المضي قدما ومواصلة السعي لضمان ترجمة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة إلى تحقيق تقدم ونتائج في كل مكان، مشيرة إلى أن التقرير الأخير بشأن الإعاقة والتنمية لعام 2024 الذي صدر مؤخرا، يسلط الضوء على بعض الفجوات الصارخة، رغم ما تحقق من تقدم.

فتيات من ذوات الاحتياجات الخاصة يلعبن كرة السلة في جمهورية الكونغو الديمقراطية.
© UNOCHA/Maxime Nama

اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة: خمس حقائق مهمة

في عام 2023، كان واحد من بين كل ستة أشخاص- أي ما يعادل 16 في المائة من سكان العالم – يعيش مع نوع من أنواع الإعاقات وفقا لمنظمة الصحة العالمية. يعتمد الكثيرون منهم على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة للمساعدة في حماية حرياتهم الأساسية وكرامتهم.

مجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة المشاركين في النسخة الثانية من مبادرة العيش باستقلالية للأشخاص ذوي الإعاقة التي عقدت ضمن فعاليات المنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار.
UN News/Abdelmonem Makki

التكنولوجيا والإبداع في خدمة الدمج والشمول: مبادرات رائدة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في العالم العربي

في المنطقة العربية يشرق الأمل بفضل عقول مبدعة لا تعرف للإعاقة حدودا، إذ تتجلى قصص نجاح ملهمة لأشخاص تحدوا الصعاب وحولوا التحديات إلى فرص. 

تساعد اليونيسف في تزويد الأطفال بوجبات مغذية في دكا، بنغلاديش.
© UNICEF/Jannatul Mawa

ربع أطفال العالم يواجهون "الفقر الغذائي" المدفوع بعدم المساواة والصراعات وتغير المناخ

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إن ما يقرب من 181 مليون طفل - أي واحد من كل أربعة أطفال حول العالم - يعانون من فقر حاد في الغذاء، مما يعرضهم لخطر الهزال، وهو شكل من أشكال سوء التغذية الذي يهدد حياتهم.

الأطفال في الصومال معرضون بشكل خاص للفقر، حيث يعيش أكثر من 70% من الأطفال دون سن الرابعة عشرة في فقر.
UN Photo/Tobin Jones

تقرير أممي: الدين العام العالمي يسجل ارتفاعا قياسيا في 2023

أظهر تقرير جديد أصدره مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) ارتفاعا غير مسبوق في الدين العام في العالم وصل إلى 97 تريليون دولار في عام 2023 بزيادة قدرها 5.6 ​​تريليون دولار عن العام السابق.

نائبة الأمين العام أمينة محمد (الثانية على اليسار) في اختتام المؤتمر الدولي الرابع المعني بالدول الجزرية الصغيرة في أنتيغوا وبربودا..
UN News/Matt Wells

"إعلان متجدد من أجل رخاء صامد"، خطة جديدة لدعم الدول الجزرية الصغيرة النامية

قالت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد إن خارطة الطريق نحو تحقيق رخاء صامد للدول الجزرية الصغيرة، التي تم اعتمادها اليوم الخميس "تمثل بداية رحلة جديدة" وعقدا من الإنجاز لمواطني تلك الدول والعالم.

نادر حسن، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي والتجارة في سيشيل (في الوسط)، وتوماس أنكر كريستنسن، المبعوث الدانمركي الخاص للمناخ (إلى اليسار) في الحوار التفاعلي بشأن تفعيل تمويل المناخ خلال المؤتمر الدولي الرابع المعني بالدول الجزرية الصغيرة النامية.
UN Photo/Eskinder Debebe

في مؤتمر الدول الجزرية الصغيرة النامية، مطالبة بمزيد من التمويل المناخي للانتقال من الأقوال إلى العمل الحاسم

الإجراءات المناخية التي تم اتخاذها حتى الآن للمساعدة في تمويل الجهود في الدول الجزرية الصغيرة النامية التي تعاني من ضائقة مالية "لا ترقى إلى مستوى ما قيل" في أعقاب مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) في دبي العام الماضي. رسالة قوية وجهها رئيس بالاو، سورانجيل ويبس، خلال حوار تفاعلي في اليوم الثالث للمؤتمر الدولي الرابع المعني بالدول الجزرية الصغيرة النامية المنعقد في جزيرة أنتيغوا وبربودا في منطقة البحر الكاريبي.

منظر لأنتيغوا وبربودا، البلد المضيف للمؤتمر الدولي الرابع المعني بالدول الجزرية الصغيرة النامية (SIDS4).
UN Photo/Eskinder Debebe

الأمين العام: الدول الجزرية الصغيرة غارقة في الديون وتعاني من تداعيات تغير المناخ

أوضح الأمين العام للأمم المتحدة أن التمويل الدولي يعد بمثابة وقود للتنمية المستدامة، ولكنه قال إن الدول الجزرية الصغيرة تفتقر لهذا التمويل وهي غارقة في الديون وارتفاع مستويات سطح البحر بسبب تغير المناخ الذي لم تتسبب فيه.