Location via proxy:   [ UP ]  
[Report a bug]   [Manage cookies]                
منظور عالمي قصص إنسانية

تحديد البحث :

الصحة

UNRWA

دمار يخلف أيتاما وجروحا عميقة، والوضع يزداد سوءا: مسؤولة أممية ترسم صورة عن الوضع في غزة والضفة الغربية

قالت الدكتورة حنان بلخي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط إن أمام المنظمة مشوارا طويلا من أجل إيجاد الطرق لمساعدة الجرحى والمصابين من الحرب في غزة. وأضافت أن الوضع في الضفة الغربية يزداد سوءا يوما بعد يوم بسبب الاقتحامات وصعوبة التنقل من منطقة لأخرى.

استمع
13'28"
يتم تحليل وجرد مخدرات الماريغوانا والكوكايين المضبوطة قبل نقلها للتدمير.
UN Photo/Victoria Hazou

تقرير أممي: قرابة 300 مليون شخص يتعاطون المخدرات في العالم، والاتجار في ازدياد

أظهر تقرير أصدره مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة اليوم الأربعاء أن هناك نحو 300 مليون شخص يتعاطون المخدرات على مستوى العالم، وأن هناك زيادة في حجم الاتجار.

2.6 مليون حالة وفاة سنويا تقع لأسباب تتعلق باستهلاك الكحول وفقا لتقرير أصدرته منظمة الصحة العالمية.
© WHO/Alex Plonsky

تقرير أممي: أكثر من 3 ملايين حالة وفاة سنويا بسبب تعاطي الكحول والمخدرات، أغلبها بين الرجال

أظهر تقرير أصدرته منظمة الصحة العالمية أن 2.6 مليون حالة وفاة سنويا تقع لأسباب تتعلق باستهلاك الكحول، وأن نحو 600,000 وفاة أخرى تحدث بسبب تعاطي المخدرات.

(أرشيف) مجموعة متنوعة من الحبوب الدوائية.
© Unsplash/Roberto Sorin

منظمة الصحة العالمية تحذر من أدوية مغشوشة تستخدم في علاج السكري وفقدان الوزن

أصدرت منظمة الصحة العالمية تنبيها بشأن ثلاث دفعات مغشوشة من أدوية سيماغلوتيد وتحديدا التي تحمل العلامة التجارية "أوزمبيك" والمستعملة لعلاج داء السكري من النمط 2 والسمنة في بعض البلدان.

المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك
UN Photo/Manuel Elías

السودان: الأمم المتحدة تعرب عن صدمتها ورعبها إزاء الهجوم على مستشفى الجنوب في الفاشر

أعرب المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك عن "صدمة ورعب" المنظمة إزاء الهجوم الذي شنته قوات الدعم السريع على مستشفى الجنوب بالفاشر، عاصمة شمال دارفور، يوم السبت.

طفلة تسير وسط الأنقاض في رفح.
© UNRWA

غزة: الغارات الإسرائيلية الأخيرة على رفح تسلط الضوء على مخاطر نقص الموارد الصحية

كررت وكالات الأمم المتحدة دعوتها لوقف عاجل لإطلاق نار وإتاحة وصول المساعدات الإنسانية في أعقاب "الغارات الجوية الإسرائيلية المدمرة" يوم الأحد التي ضربت خيما للفلسطينيين النازحين في رفح وأسفرت عن مقتل العشرات من المدنيين الأبرياء، بمن فيهم النساء والأطفال.

السيدة مريم آدم، 33 عاما، تجلس مع أبنائها في ساحة مدرسة أدري الثانوية في تشاد. تعرض منزلها في السودان للهجوم وقُتل زوجها وتمكنت من الفرار إلى تشاد مع أطفالها الثمانية.
© UNICEF/Mahamat

منظمة الصحة العالمية: نظام الرعاية الصحية في السودان ينهار

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن نظام الرعاية الصحية في السودان ينهار، خاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها، فيما تدمر المرافق الصحية وتتعرض للنهب وتعاني من نقص حاد في الموظفين والأدوية واللقاحات والمعدات والإمدادات.

أطفال وأسرهم يقفون بالقرب من الملاجئ المؤقتة في مخيم للنازحين داخلياً في بلدة زيلينجي، وسط دارفور، السودان.
© UNICEF/Antony Spalton

منظمة الصحة العالمية تدعو أطراف الصراع في السودان إلى ضمان توصيل الإغاثة

شدد الدكتور تيدروس غيبرييسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية على أن الوقت قد حان لإسكات البنادق في السودان وتعزيز أصوات السلام، ودعا إلى وقف إطلاق النار وإجراء عملية سلام شاملة.

فريق طبي يقوم بإجلاء الطفلة نور من مستشفى كمال عدوان شمال غزة إلى مستشفى غزة الأوروبي.
WHO

منظمة الصحة العالمية تسهل وصول فرق وإمدادات طبية إلى مستشفيين في شمال غزة

سهلت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها نشر فرق دولية وإمدادات أساسية طبية إلى مستشفيين في شمال غزة، كما تمكنت من نقل أربعة مرضى بنجاح من مستشفى كمال عدوان إلى مستشفى غزة الأوروبي جنوب القطاع.

تسبب الصراع المستمر في قطاع غزة، في دمار كبير في المرافق الخدمية، مما أدى إلى انتشار النفايات وتراكم مياه الصرف الصحي بين خيام النازحين في مدينة دير البلح.
Ziad Abu Khousa

نازحون في غزة محاصرون بين حرارة الخيام وصرف صحي معطل ومياه ملوثة

يجلس سلامة عبد العال النازح الفلسطيني أمام الخيمة التي تؤوي عائلته، في محاولة للحصول على نسيم من الهواء مع ارتفاع درجات الحرارة داخل الخيام التي وصفها بأنها "نار موقدة". ولكن في الخارج تتجمع مياه الصرف الصحي والمياه الراكدة على مقربة منها أكوام من القمامة التي يتصاعد تأثيرها ورائحتها مع ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام.